العصفور الجزائري

اول منتدى يهتم بعلم الطيور في الجزائر ت: منير بوشهير
 
الرئيسيةفلسطين العربيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منير بوشهير
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 7:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ظاهره مثيره للقلق عند بعض مربين الحسون

كلنا يعترف ويقر إن الحصول على حسون لغة ممتازة ليس بالأمر الهين اوالسهل وإنما يحتاج إلى الاستعداد الجيد والصبر الطويل والمتابعة الدائمة حيث إن هذا المجال مليء بالتحديات يبدأ من اختيار الأفراخ الجيدة والحصول على التغريد الجيد من لغة الحسون أو الهجين والبدا بمرحلة التخفيض الطويلة التي غالبا ما تستغرق أكثر من ستة شهور مع وجود متابعه دقيقه يوميا لكل ما يصدر عن هذا الفرخ من تغريد في مراحله الأولى إلى حين وصوله إلى مرحلة النضج الكامل وكثير من الأحيان هذه التجربة تسفر عن الفشل وعندما يحالفك الحظ و يتوج هذا النجاح بالحصول على طائر لغة ممتازة وهنا يتدخل بعض المحترفين الحاقدين والطماعين ذوي النفوس الضعيفة وهم في الحقيقة يتمتعون بالانانيه المطلقة وهم عدة أنواع من حيث سلوكهم وطرق خداعهم وسوف أعطي نبذه عن هؤلاء الحاقدين لما يستخدمونه من حيل وتضليل وخداع لكي يحصلوا على هذا الطائر بطرق غير أخلاقيه وهي في الحقيقة طرق مشينه وتسيء إلى هذه الهواية الشريفة

عندما يظهر طائر مغرد ممتاز عند احد المربين وخصوصا الغير متمكنين من فهم تغريد الحسون أو الهجين تبدى هذه العصابة من التقرب من هذا الشخص الذي يمتلك هذا الطائر ويتظاهرون بالصداقة إمام هذا الشخص وكأنهم أوصياء على تغريد الطيور حيث تبدى مرحلة الخداع والطمع وعندما تقوم بتسميعهم طائرك يقولون إن هذا الطائر تغريده غير ممتاز ويحتوي على كثير من الأخطاء من حيث التغريد وغالبا ما يكون هذا التشكيك لا يتماشى مع الحقيقة وإنما الهدف من هذا التشكيك هو تكريه لطائرك والتشويش على سمعة هذا الطائر لكي تقوم ببيعه بسعر لا يتناسب مع جودة هذا الطائر وهنا يتسنى لهم شراء هذا الطائر بطرق ملتوية وغير أخلاقيه وهي تشبه السرقة إلى حد بعيد
وعندما يمتلك احد هذه العصابة هذا الطائر تتغير الرواية ويصبح هذا الطائر من أفضل الطيور حفظا وتغريدا وهنا يصبح ثمنه إضعاف إضعاف الثمن الذي أشراه بت من صاحبه القديم الذي غرر بت عن طريق الخداع وتزوير الحقيقة

االوسيله الأخرى لهؤلاء المخادعين والحاقدين
وهي يقومون بالتشكيك في تغريد الطائر بغرض الإكراه ومن ثم تقوم ببيعه وعندما تقوم ببيعه إلى احد المربين تتم ملاحقة الطائر عن طريق تشويه سمعة الطائر لكي تقوم بإرجاعه لصاحبه الحقيقي وهنا تقع المشكلة بين البائع والشاري فيتدخل المخادع عديم الضمير ويتظاهر بالصداقة المزيفة للطرفين وكأنه مصلح بينهم حيث انه يقوم بالضغط على الطرفين وتخفيض سعر الطائر إلى ادني سعر لكي يشتريه هو وكأنه يشتري الطائر بحجة فك المشكلة بين البائع والشاري ولكن الحقيقة تتنافى مع الواقع وعندما يتمكن من الحصول على الطائر بطريقته المشينة حينها تظهر حقيقة الطائر ويرتفع سعره إلى إضعاف إضعاف السعر الذي اشتراه بت بحجة التوفيق بين البائع والشاري

وهناك نوعيه من الحاقدين الذين تملا الغيرة قلوبهم ويتظاهرون إمامك بالصداقة والحقيقة غير ذلك وعندما تكون تمتلك طائر مغرد ممتاز تصاب هذه النوعية من الناس بالإحباط والغيرة الشديدة لدرجة أنهم يتمنون لهذا الطائر الموت لان هذا
يشكل تحدي لهم وهذا هو مفهوم خاطا عند هؤلاء وإنما الحسد هو الذي يطغي على نفوسهم
كان الأجدر بهم إن تكون هناك منافسه شريفه والافتخار عندما احد الأصدقاء يمتلك طائر مغرد ممتاز وعدم خداعه ونصب الكمائن له لكي يقلبوا الحقائق وتكره طائرك وتنازل عنه بسهوله وتقوم ببيعه وفي هذه اللحظة يتفاخرون كونهم تمكنوا من خداعك لكي تتنازل عن طائرك

نصيحة

أولا إنا شخصيا اعتبر حصون اللغة بمثابة تراث والتراث لا يباع لان تخريج طائر لغة ليس سهل وقد لا يتكرر هذا النجاح بسهوله فيجب ألمحافظه على طائر اللغة قدر المستطاع وعدم التفريط بت بسهوله وان لا نستمع للمخادعين والمضللين ولكن يوجد بعض المربين تحكمهم الظروف للتنازل عن هذا الطائر وبيعه وهنا يجب عليهم إن لا يسارعوا ببيع الطائر ويجب عليهم استشارة العديد من المحترفين المحترمين الذين يتمتعون بسمعه طيبه وعدم الانصياع وراء كلام المخادعين وكما يقول المثل من استشار ما خاب وعندما الإنسان يستشير الخبراء يكون هذا الأمر في صالح البائع لكي يحصل على أفضل ثمن يستحقه الطائر وعدم بيعه بثمن بخص وبعد ذلك يتم بيعه من قبل المخادعين بسعر خيالي وهنا يصاب صاحب الطائر الأول بالندم والإحباط وهنا لقد فات الأوان ولا ينفع الندم

الاستشارة والتروي وعدم التسرع هي في النهاية في صالح المربي الذي ينوي بيع طائره أتمنى إن تنتهي هذه الظاهرة عند بعض المربين الحاقدين وان نتمنى الخير لبعضنا لتشجيع هذه الهواية الشريفة والمنافسة الشريفة المبنية على الإخوة والمحبة وترك الأساليب الجشعة لان طائر الحسون جميل بألوانه الزاهية و ساحر بتغريده العذب فلا يستحق منا إلا المحبة والاخوه

تمنياتي بالتوفيق للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[











]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meknin.yoo7.com
a_youb 123



عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين   الجمعة ديسمبر 31, 2010 4:28 am

شكراً لك على هذا الموضوع الرائع

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a_youb 123



عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين   الجمعة ديسمبر 31, 2010 4:29 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aymen barca



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين   السبت أبريل 23, 2011 4:27 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aymen barca



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين   السبت أبريل 23, 2011 4:28 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظاهرة القلق عند مربي المقنييييييييين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصفور الجزائري :: المحاور :: المقنين في البرية-
انتقل الى: